الله في الإحتمالات ..
منطق الاحتمال غير صالح للتطبيق في دراسة وجود الله ..
منطق الاحتمال يدرس - فقط - الحالات التي يعرفها العقل والمنطق مسبقاً ، ويستحيل على منطق الاحتمال أن يدرس ما لا يعرفه ..
أمثلة للتوضيح :
بإمكان منطق الاحتمال أن يدرس احتمالية ظهور كتابة أو صورة على العملة المعدنية ، وذلك لأنه يعرف - مسبقاً - أنه لا يوجد إلا وجود للصورة أو وجود للكتابة في أي رمية من الرميات .
مثال آخر :
بإمكان منطق الاحتمال دراسة احتمالية ظهور ورقة الآس في الكوتشينة عند سحب احد أوراقها ، وذلك لأن علم الاحتمال يعرف - مسبقاً - أنه لا وجود إلا لـ 52 ورقة في شدّة الكوتشينة ومنها ورقة الآس ، وهو يعرف هذه الأوراق كلها وبالتحديد.
ولكن في حالة دراسة منطق الاحتمالات لوجود أو عدم وجود الله ..
فعلم الاحتمال لا يعرف - مسبقاً - أن الله موجود ، ولا يعرف مسبقاً - ايضاً - أن الله غير موجود ..
وبالتالي فلا يمكن تطبيق علم الاحتمالات على فرضية وجود الله لعدم معرفة علم الاحتمال بوجود أو عدم وجود الله ، تماماً كمعرفته بوجود ورقة الآس في الكوتشينة أو بوجود الصورة في العملة المعدنية ..
تحياتي ..
منطق الاحتمال غير صالح للتطبيق في دراسة وجود الله ..
منطق الاحتمال يدرس - فقط - الحالات التي يعرفها العقل والمنطق مسبقاً ، ويستحيل على منطق الاحتمال أن يدرس ما لا يعرفه ..
أمثلة للتوضيح :
بإمكان منطق الاحتمال أن يدرس احتمالية ظهور كتابة أو صورة على العملة المعدنية ، وذلك لأنه يعرف - مسبقاً - أنه لا يوجد إلا وجود للصورة أو وجود للكتابة في أي رمية من الرميات .
مثال آخر :
بإمكان منطق الاحتمال دراسة احتمالية ظهور ورقة الآس في الكوتشينة عند سحب احد أوراقها ، وذلك لأن علم الاحتمال يعرف - مسبقاً - أنه لا وجود إلا لـ 52 ورقة في شدّة الكوتشينة ومنها ورقة الآس ، وهو يعرف هذه الأوراق كلها وبالتحديد.
ولكن في حالة دراسة منطق الاحتمالات لوجود أو عدم وجود الله ..
فعلم الاحتمال لا يعرف - مسبقاً - أن الله موجود ، ولا يعرف مسبقاً - ايضاً - أن الله غير موجود ..
وبالتالي فلا يمكن تطبيق علم الاحتمالات على فرضية وجود الله لعدم معرفة علم الاحتمال بوجود أو عدم وجود الله ، تماماً كمعرفته بوجود ورقة الآس في الكوتشينة أو بوجود الصورة في العملة المعدنية ..
تحياتي ..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق